2016/01/31

الرئيس التوافقي خادم الأمة:كل الاستحقاقات عطلت ولكن ما من داع لضرب الديمقراطية من جديد؛ على الحكومة اللبنانية اجراء الانتخابات البلدية والاختيارية بموعدها ووفق شروط محدد،ندعو الاخوة اللبنانيين جميعاً أن يلبوا الانتخابات البلدية تحت مفهوم مصلحة الشعب اللبناني،

بعبدات في ٣١/١/٢٠١٦
بيان صادر عن خادم الامة القادم بإذن الله المرشح لرئاسة الجمهورية اللبنانية رشيد لويس لبكي. 
بعد الشكر لله على نعمه وبركاته. 
دعا خادم الامة الحكومة اللبنانية إلى إجراء الانتخابات البلدية والاختيارية في مواعيدها المحددة وفق الشروط التالية:
١- على المرشح أن يكون ذات سمعة طيبة وليس له عادات سيئة أخلاقياً ومالياً لانه سيكون مؤتمن على حياة ومصالح  الناس والوطن ومن ليس أمين على حياته الشخصية والعائلية الخاصة فكيف يكون أميناً على العائلة الوطنية؟
إن السجل العدلي غير كاف لتحديد صفات المرشح ومن هنا يدعو خادم الامة مخابرات الجيش إلى التحري عن ماض كل مرشح والايعاز إلى المحافظين والقائممقامين إلى قبول أو عدم قبول أي مرشح كان. 
٢- تقليص مدة المجالس البلدية إلى أربع سنوات بدل من ستة سنوات. 
٣- صرف المستحقات البلدية من أموال الخليوي شهرياً على أن تلتزم البلديات بشراء مولدات كهرباء وتأمين التيار الكهربائي للمواطنين مجاناً. ٤- الكشف شهرياً على صناديق البلديات وحساباتها من قبل ضباط من الجيش اللبناني وإصدار التقارير اللازمة. 
٥- رفع السرية المصرفية عن كافة أعضاء المجالس البلدية. 
كل الاستحقاقات عطلت ولكن ما من داع لضرب الديمقراطية من جديد فالعمل البلدي هو لتسهيل أمور الناس وخدمة الشعب يكفي حرمان ولتكن هذه الانتخابات لإعادة الثقة بين الشعب والدولة وحق المواطن في إختيار من يريد أن يمثله ويخدم مصالحه وأن يحاسب من قصر معه وإرتكب بحق المصلحة العامة والمواطنين فلا يعاد إنتخابه وهكذا يعاقب على إرتكاباته. 
وإذا الدولة جددت لهذه المجالس البلدية تكون قد كافأت المرتكبين وسهلت لهم وعاقبت الشعب اللبناني. 
كما ندعو الاخوة اللبنانيين جميعاً أن يلبوا الانتخابات البلدية تحت مفهوم مصلحة الشعب اللبناني فوق كل إعتبار وأن لا ينجروا وراء اللوائح الحزبية والعصبيات العائلية والنعرات الدينية لان الفقر والعوز والحرمان لا يفرق بين الجميع بل كان من نصيب كافة المناطق اللبنانية. 
عشتم وعاش لبنان بقوة الله.