2015/12/14

جمعية الحداثة كرمت الزميل ميشال الحلاق في برقايل

جمعية الحداثة كرمت الزميل ميشال حلاق في برقايل

الأحد 13 كانون الأول 2015 الساعة 14:25

وطنية - عقدت "جمعية الحداثة" لقاء حول "الإعلام في خدمة التنمية" في مركزها ببلدة برقايل - عكار، حضره شخصيات بلدية، إعلامية، مدنية، تربوية، ممثلون عن هيئات المجتمع المدني، فاعليات مختلفة، تخلله تكريم للصحافي ميشال حلاق.

وألقى رئيس الجمعية زاهر عبيد كلمة اعتبر فيها أن "دور الإعلام اساسي جدا في سبيل تحقيق الإنماء"، مشيرا إلى أن "الثلاثي التنموي أي (السياسة والبلديات والجمعيات) بحاجة إلى الدور الإعلامي الذي ينقل الصورة الصحيحة والحقيقية عما هو حاصل على الارض، ومضيء على كل ما من شانه خدمة الهدف الأساسي الذي تسعى إليه الأطراف مجتمعة، وهو تحقيق التنمية في محافظة محرومة كعكار".

وأضاف: "تقع مسؤوليات كبيرة على الإعلام، تتمثل في نقل الأخبار والنشاطات والإنجازات اليومية الهامة التي يحققها المجتمع المدني والهيئات المحلية، وعليه التركيز عليها بشكل أساسي، وإيلائها الأهمية المطلقة قبل أي أخبار أخرى لأن المجتمع المدني هو الذي
يحمل اليوم لواء التغيير في مناطقنا نحو الأفضل"، داعيا إلى "توظيف الجهود السياسية والبلدية والمدنية والإعلامية جميعها لخدمة التنمية، وليس كما يحصل اليوم من تسخير كل هذه الجهود لأجل السياسة".

واعتبر أن "الصحافي ميشال حلاق من الأسماء المهمة في عكار، وفي طليعة من عملوا وما زالوا يعملون لخدمة تنمية عكار من المنظور الإعلامي، حيث يسلط الضوء على عكار أكثر مما يسلطه على نفسه، وهذه صفة كل صحافي ناجح ومميز".

حلاق

بدوره، شدد حلاق على "ضرورة توحيد الجهود لأجل رفع الحرمان عن عكار ومناطقها"، معتبرا أن "رسالة الإعلام إيصال الصوت والصورة والدفاع عن الحقوق مهما كانت".


وأشاد ب "دور الجمعيات التي تنشط في عكار لتحقيق خدمات تنموية على الأرض"، منوها بـ"عمل جمعية الحداثة وغيرها الكثير من الجمعيات الاهلية وهيئات المجتمع المدني على هذا الصعيد".

ولفت إلى "الجهود الإعلامية الحاصلة لصالح عكار مع بروز وجوه اعلامية شابة متعلمة ومثقفة تكتب بشكل نير منفتح" مركزا في الوقت نفسه "على أن كلا منا في أي مجال يجب أن يعمل على مبدأ "العمل الكثير والكلام القليل"، لأن صدى العمل في النهاية أقوى من أي صدى مهما بلغ مداه".

وتابع: "في الذكرى السنوية لاستشهاد الصحافي النائب جبران تويني، لا بد أن نستذكره بما كان يمثل من صوت عال صداح لخدمة القضايا الوطنية والإنسانية".

كما كانت كلمة للزميل عامر الشعار، الذي نوه باللقاء "كبادرة حيوية لتركيز الجهود على اختلافها لصالح إنماء عكار"، مشيدا ب "دور جمعية الحداثة التنموي في عكار"، ومعتبرا "أن تكريم حلاق هو تكريم لكل صحافي وإعلامي في لبنان وعكار".


وفي الختام، سلم عبيد حلاق درعا تقديرية.