2015/12/26

خادم الأمة رشيد لويس لبكي:زواج مدني لقنصل لبنان تصرف غير مبرر.. هو زواج لا يحمل بركة الكنيسة.. وهذا تعدي على القيم والمبادئ اللبنانية الأصيلة

بعبدات في ٢٦/١٢/٢٠١٥. بيان صادر عن خادم الامة القادم بإذن الله المرشح لرئاسة الجمهورية اللبنانية رشيد لويس لبكي. 

بعد الشكر لله على نعمه وبركاته. 
صباح الخير صباح طائفة الله من جبل لبنان المقدس إلى كل الاخوة اللبنانيين المنتشرين في العالم حاملين معهم إيمانهم بالله الواحد الذي نفتخر بعبادته. 
أما في ما يخص بالعقد بين قنصل لبنان في أستراليا والسيدة بهية أبو حمد فهو عقد إنساني لا يمثل طائفة الله ولا يحمل بركة الكنيسة التي تؤمن بالله. 
فمن هنا هذا تعد على قيم ومبادئ لبنانية أصيلة تربينا عليها ولا يبررون أن الزواج المدني مسموح في القانون اللبناني منذ الانتداب فالانتداب سقط ورحل أما طائفة الله هي موجودة في لبنان منذ البدء. 
أما بالنسبة لرجال الدين فلهم مرجعية روحية مسؤولة عن تصرفاتهم الغير مبررة والإيمان نابع من الشعب اللبناني المنتشر في العالم وفي الصخور والجبال اللبنانية. أما بعض رجال الدين عندما خرجوا من كنف هذه الصخور ولبسوا الحراير فقدوا نور الله. نسأل المرجعية الدينية المسؤولة عنهم النظر بالموضوع جدياً. 
الإيمان ليس فقط بالمظهر بل هو العيش الدائم لهذه الحالة من خلال التصرفات وضبطها. 
إيماننا بالله واحد لا يتزعزع ولبنان طائفة الله الواحدة الموحدة والذي غير مقتنع إيمانياً بهذا فليرحل إلى بلاد العلمنة الكثيرة ولكن على شرط هو لا يمثل لبنان في المحافل ولا يتكلم بإسم طائفة الله. 
عشتم وعاش لبنان بقوة الله العلي العظيم.